!

بانوراما المرصد : اجبار رجل مسن من كوباني على دفع مبلغ للسماح له بالتصويت في و انسحاب اثنين من المرشحين

مشاهدة
المرصد الكردي
22 .09.2017



فتحت مراكز الانتخابات في مناطق شمال سوريا أبوابها أمام الناخبين للاقتراع على انتخاب الرئاسة المشتركة لكومينات مدن ومناطق أقاليم شمال سوريا في الساعة الـ 08.00. وتوجه المئات من أهالي المنطقة للإدلاء بأصواتهم.
قامشلو : توجه الاهالي منذ الصباح الباكر الى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في الكومينات كما أدلت الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي للفيدرالية الديمقراطية هدية يوسف والرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام احمد بصوتيهما في كومين “الشهيد أورهان” بحي الهليلية بمدينة قامشلو.
تل كوجر : أدلت الحاكمة المشتركة لمقاطعة الجزيرة هيفا عربو بصوتها في انتخابات الكومينات بإقليم الجزيرة. وذلك في قرية أم عظام التابعة لناحية تل كوجر بإقليم الجزيرة .
الحسكة – توجه المئات من أهالي المنطقة للإدلاء بأصواتهم.و قد ادلى القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل بصوته في كومين “الشهيد ميديا” بحي الناصرة في مدينة الحسكة بإقليم الجزيرة.
تل_تمر- شارك أبناء الشعب #الآشوري في مدينة تل تمر وقرى الخابور في العملية الانتخابية ويدلون بأصواتهم لينتخبوا الرئاسة المشتركة لكومينهم، وكلهم أمل بأن تكون هذه الانتخابات خطوة لبناء سوريا الديمقراطية الفيدرالية.
ديرك- توافد منذ صباح اليوم الآلاف من أهالي منطقة ديرك التابعة لمقاطعة قامشلو، إلى صناديق الاقتراع لإدلاء بأصواتهم لمرشحيهم للرئاسة المشتركة للكومينات.
كري سبي – بدأ أهالي كري سبي/تل أبيض، من كرد، عرب، تركمان وأرمن بالتوجه نحو 326 مركزاً انتخابياً لانتخاب الرئاسة المشتركة لـ 325 كوميناً بالمقاطعة في انتخابات الفدرالية الديمقراطية.
كوباني – شهد مراكز الاقتراع في مقاطعة كوباني اقبالاً كثيفاً من قبل الأهالي الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الأولى للإدلاء بأصواتهم لاختيار الرؤساء المشتركين لكومينات المقاطعة في مراكز التصويت التي حددتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وحددت المفوضية في مقاطعة كوباني التي تضم منطقتي كوباني وصرين، 524 مركزاً للتصويت
عفرين – توجه الجماهير بحشود كبيرة على صناديق الاقتراع كما وادلى ساسة عفرين باصواتهم ، حيث أدلى كل من “روهلات عارف، محي الدين شيخ آلي، هيفي مصطفى وعثمان شيخ عيسى” بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات بإقليم عفرين .
هذا و قد شهدت جميع مراكز الاقتراع النزاهة في التصويت سوى نقطتين  في مدينة كوباني حيث اعلنا مرشحان اثنين عن انسحابهم من مركز قرية تل غزال عبر تصريح رسمي و هم : مصطفى عطي و شمسة ملا يوسف اما في النقطة الاخرى فقد نشر النشطاء مقطعا للفيديو يشتكي فيه رجل مسن عن اجبار اللجنة على دفعه مبلغ الف ليرة سورية لكي يسمح له بالتصويت ، كما ذكر عن خشيته في حال عدم التصويت ان يتعرض للمحاسبة .
الرقة – تواصل قوات سوريا الديمقراطية تقدمها في مركز مدينة الرقة وسط تقهقر قوة مرتزقة داعش التي باتت يعيش إيامها الأخيرة داخل المدينة، في حين تستمر الفرق الخاصة تنظيف المدينة من الألغام.
عين عيسى – شيع المئات من أهالي ناحية عين عيسى ومدينة الرقة جثماني مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية

دير الزور – ما تزال حركة نزوح أهالي دير الزور هرباً من قصف طيران النظام وروسيا والاشتباكات الدائرة بينهما ومرتزقة داعش، مستمرة إلى المناطق المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية.


ليست هناك تعليقات